وحدة اعلانية

بحث في الموقع

الاهرام المصرية :تونس تفوز على مصر 26/24 وتحرز بطولة إفريقيا لكرة اليد

أحمد طاهر


الاهرام -خسر المنتخب الوطنى لرجال كرة اليد أمام نظيره التونسى 24/26 فى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 23 والتى أقيمت بمجمع الصالات الكبرى بالجابون وسط جمهور كبير تقدمهم الرئيس الجابونى والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، ليحتل منتخب مصر المركز الثانى والوسيط ويفشل فى الحصول على اللقب السابع فى تاريخه خاصة أنه حامل لقب البطولة الماضية التى أقيمت بالقاهرة عام 2016 . فيما نجح المنتخب التونسى فى تحقيق اللقب العاشر الإفريقى منذ انطلاق البطولة ليحقق نجمة إِفريقية تضاف إلى تاريخه ويجلس على عرش القارة السمراء لمدة عامين .


جاءت المباراة قوية وسريعة فى مجملها ونجح المنتخب الوطنى فى إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق هدفين 13/15 من خلال الهجوم الضاغط منذ البداية لكل من أحمد الأحمر وعلى زين ومحمد ممدوح طه وإسلام حسن فيما دفع مروان رجب المدير الفنى بلاعبين على الدائرة . فى المقابل لعب المنتخب التونسى بطريقة الدفاع المتقدم 6/ صفر للحد من خطورة لاعبى منتخب مصر وفشل دفاعه فى التصدى لهجمات على زين والأحمر ومحمد إبراهيم وبكار بينما تألق الحارس الجديد الذى دفع به مروان رجب محمد عصام فى الذود عن مرماه وتصدى لعدة إنفرادات للاعبى تونس أمين بن نور ومحمد السويسى ورفيق باشا وأيمن التونى .

وفى الشوط الثانى تغير الحال رأسا على عقب حيث كشر المنتخب التونسى عن أنيابه منذ اللحظات الأولى ونجح المدرب الأسبانى لتونس فى الحد من خطورة أحمد الأحمر وعلى زين من خلال الدفاع الضاغط ، ووضح جليا أن الأحمر وزين وبكار نفد مجهودهم خلال الشوط وهو ما أثر سلبيا على أداء لاعبى مصر بالإضافة إلى إختفاء الهجوم العكسى للاعبى مصر نظرا لبطء عملية الارتداد من الهجوم إلى الدفاع وبالعكس . وبالفعل أحرز المنتخب التونسى أربعة أهداف متتالية ليتقدم بلا ق هدفين عن المنتخب المصرى 20/22ثم 21/23 . وتبادل المنتخبان إحراز الأهداف فيما حافظ منتخب تونس على رباطة جأشه وتفوقه طوال فترات الشوط . بينما كان السؤال الذى كان يحتاج لإجابه وهو عدم الدفع بالحارس المتألق محمد عصام فى الشوط الثانى وإشراك محمد على بدلا منه ليؤثر ذلك سلبا على أداء لاعبى المنتخب . وحصل منتخب الجابون على المركز الخامس بعد فوزه على الجزائر 23/24 بينما حصلت أنجولا على المركز الثالث بعد فوزها على مغرب 26/29