وحدة اعلانية

بحث في الموقع

كتاب حكايات عن عبد الناصر – تأليف عبد الله أمام

كاتب ومؤرخ مصري راحل توفى عام 2003. يعد أحد كبار مؤرخى الحركة الناصرية والعهد الناصرى كان والده مفتياً للمغرب إبان حكم الملك محمد الخامس، وتوفي ودفن هناك. وشقيقه هو الدكتور إمام عبد الفتاح إمام استاذ الفلسفة بجامعة عين شمس ومؤلف كتاب الطاغية.
حياته

ظل طيلة حياته وافياً للحركة الناصرية حتى وفاته. كما كان أحد خصوم جماعة الأخوان حتى أخر لحظة في حياته يعد عبد الله إمام أحد كبار مؤرخى الحركة الناصرية إذ كتب مذكرات معظم قادة الثورة المصرية بعد خروجهم من السجون التي سجنهم فيها الرئيس الراحل أنور السادات، فيما عرف بقضية مراكز القوى في 15 مايو (أيار) عام 1971، بعد 7 أشهر من وفاة سلفه جمال عبد الناصر.

أثارت المذكرات التي أعدها الكاتب الراحل لقادة ثورة يوليو، وخاصة مذكرات رئيس المخابرات المصرية الأسبق صلاح نصر، ونائب الرئيس علي صبري، وكمال الدين وسامي شرف ووجيه أباظة، جدلا شديدا في الحياة السياسية المصرية، وفجرت العديد من القضايا حول ممارسات عبد الناصر والسادات. لكن عبد الله امام ظل مدافعا عن عبد الناصر وثورة يوليو حتى آخر نفس في حياته.
من كتبه

الأفتراء على ثورة يوليو 2003
جيهان.. حياة السيدة الأولى في ظل السادات 2002
حياتي في الصحافة 2000
حكايات عن عبد الناصر
عبد الناصر والأخوان المسلمون
ناصر وعامر
صلاح نصر – الثورة… المخابرات.. النكسة 1999
ليبيا.. الشارع الطويل
عبد الناصر… كيف حكم مصر 1998
عامر وبرلنتى.. فصول جديدة في قصة 1997
علي صبرى يتذكر: بصراحة عن السادات 1997

وفاته
توفى الكاتب الكبير في 29 يونيو 2003 عن عمر ناهز 77 عاما، وذلك بعد وعكة صحية نقل على اثرها الى مستشفى قصر العيني، وتم تشييع جثمانه بتاريخ 30 يونيو 2003 من مسجد السيدة نفيسة جنوب القاهرة.

رابط تحميل الكتاب